اخر التدوينات

28‏/08‏/2012

أطباء أمريكيون يؤيدون صراحة عمليات ختان الاطفال الذكور

نشرت الأكاديمية الأمريكية لطب الاطفال يوم الاثنين 27 أغسطس/آب بيانا أعربت فيه
 عن تأييدها لعمليات ختان الاطفال الذكور. وذكرت ارشاداتها الجديدة أن الفوائد الصحية لهذه العمليات الجراحية تزيد عن مخاطرها، حسب وكالة "رويترز". ومع ذلك امتنع الأطباء الامريكيون عن اعطاء توصية شاملة باجراء عمليات الختان لكل المواليد الذكور، مشيرين الى أن على الوالدين اتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن.
وأورد الأطباء ادلة علمية تقول إن الختان يمكن ان يقلل من خطر الاصابة بأمراض مجرى البول لدى الاطفال والاصابة بسرطان القضيب والامراض التي تنقل من خلال الاتصال الجنسي من بينها فيروس "اتش اي في" وفيروس الورم الحليمي "اتش بي في" الذي يسبب أنواعا مختلفة من السرطان.
وهذه أول مرة تعرب فيها الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال عن تأييدها لختان الاطفال الذكور، اذ سبق أن نشرت عام 1999 بيانا كان حياديا لحد ما.
ونقلت "رويترز" عن أندرو فريدمان وهو اخصائي مسالك بولية للاطفال في مركز سيدارس-سيناي الطبي في لوس أنجليس قوله انه اذا كان في رأي الوالدين أن اجراء عملية الختان من مصلحة الطفل، فيجب أن تتوفر لديهم الفرصة لفعل ذلك.
وذكرت مجموعة عمل الختان في الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال ان ختان الذكور لا يؤثر سلبا على الوظائف الجنسية للقضيب أو حساسيته أو الاشباع الجنسي. لكن المجموعة اشارت الى ضرورة أان يقوم بالختان شخص مدرب بما يكفي وان يستخدم تقنيات تعقيم ويوفر وسائل فعالة لمنع الاحساس بالالم.
يذكر أن حملة معادية لاجراء عمليات الختان اندلعت في الآونة الأخيرة في عدد من بلدان أوروبا، حيث حظرت محكمة كولونيا في ألمانيا اجراء ختان المواليد.الذكورمعتبرة أن هذه العمليات تلحق أذى بدنيا.

no image
  • العنوان : أطباء أمريكيون يؤيدون صراحة عمليات ختان الاطفال الذكور
  • الكاتب :
  • الوقت : 12:30 م
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top