اخر التدوينات

20‏/05‏/2012

تقنية رائعة لنقل الملفات بين الاجهزة المختلفة (فيديو)



       في زمننا الحالي، يُمكن نقل الملفات بين جهازين بطرق عديدة، سواءً باستخدام جهاز ثالث مثل ذاكرة فلاش أو باستخدام خدمات التخزين السحابية. وقد تكون طريقة النقل من أسهل ما يُمكن، حيث في بعض البرامج مثل Dropbox تقوم بسحب الملف فقط وتضعه في البرامج و ستجده تلقائياً في أي جهاز يوجد فيه هذا البرنامج، أو مثلاً برنامج iCloud الذي يقوم بعمل مزامنة للملف تلقائياً دون أن تفعل شيئاً! ولكن بالنسبة لـ Ishac Bertran لم يجد أي اتصال ملموس في هذه الطريقة، وأراد أن يجعلها ملموسةً أكثر مثل استخدامه للآيباد وأن يتم نقل الملفات بطريقة حسية بعيداً عن أية برامج أو خدمات تخزين حسابية.
فكرته المبدعة هي أن يتم ملامسة الجهازين بجانب بعضمها البعض وستظهر دائرة (نصفها في الجهاز الأول ونصفها الآخر في الجهاز الثاني) تدل على أنهما متصلان ببعض وجاهزان لنقل الملفات (عن طريق تقنية Near Field Communication اختصارها هو NFC). ويتم نقل الملف بسحبه من الجهاز الأول ووضعه في الجهاز الثاني. ويمكن نقل صفحات مواقع، صور، أو مقاطع صوتية بسهولة تامة و دون الحاجة لوجود برنامج خاص للملفات.

لتوضيح هذه الفكرة أكثر، قام Isaac Bertran بعمل هذا الفيديو

http://vimeo.com/40117938


بالرغم من انتشار تقنية NFC (التي تسمح بإنشاء اتصال بين جهازين متلامسين لنقل الملفات دون الحاجة إلى شبكة اتصال أو إلى شبكة انترنت) بين الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة، إلاّ أني شخصياً لم أرى هاتفاً ذكياً يستطيع نقل/استقبال الملفات إلى/من جهاز آخر مختلف عنه (مثل الفكرة الموضحة في الفيديو). آخر هذه الهواتف الذكية تحتوي على هذه التقنية هي جالكسي اس ٣، ولكن عيبها أن الجهاز الآخر لابد أن يكون جالكسي اس ٣ أيضاً!
شخصياً، أعتقد أن هذه الفكرة ستُطبق وسنستخدمها خلال السنة القادمة كحد أقصى.


ما هو رأيكم بهذه الفكرة و ماهي توقعاتكم لها؟

no image
  • العنوان : تقنية رائعة لنقل الملفات بين الاجهزة المختلفة (فيديو)
  • الكاتب :
  • الوقت : 10:41 ص
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top