اخر التدوينات

15‏/07‏/2012

100 الف دينار لطلاب الكليات والمعاهد شهريا و200 الف لطلبة الدراسات العليا


البرلمان يصوت الاحد المقبل على مقترح قانون منحة طلبة الجامعات و المعاهد العراقية

البرلمان يصوت الاحد المقبل على مقترح قانون منحة طلبة الجامعات و المعاهد العراقية

15/07/2012 10:53
بغداد/المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي- كشفت اللجنة المالية البرلمانية عن أن مجلس النواب سيصوت الاحد المقبل على مقترح قانون منحة طلبة المعاهد والجامعات العراقية، مؤكدة أنه سيدخل حيز التنفيذ العام المقبل.

وقال عضو عن اللجنة رياض الزيدي لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) إن "مشروع قانون منحة طلبة الجامعات والمعاهد سيتم التصويت علية يوم الاحد المقبل بعد أن ادخلت لجنته بعض التعديلات".

واضاف أن "المبلغ المالي الذي سيعطى للطالب الجامعي بدون مقابل وغير مطالب بإرجاعه للدولة".

وبينَ الزيدي أن "مقترح القانون سيشمل طلبة الجامعات والمعاهد الصباحية والمسائية الحكومية بالإضافة الى طلبة الجامعات الأهلية المعترف بها ".

وتشير المادة أولا من مقترح القانون الى "منح طلبة الجامعات وطلبة هيئة المعاهد التقنية الحكومية منحة شهرية مقدارها ( 100) ألف دينار لطلبة الدراسات الأولية و (200) ألف دينار لطلبة الدراسات العليا (الدبلوم العالي ، الماجستير ، الدكتوراه)".

فيما تشير المادة ثانيا منه الى "منح طلبة معاهد إعداد المعلمين والمعلمات في وزارة التربية منحة شهرية مقدارها( 50) ألف دينار".

وجاءت في الاسباب الموجبة لتشريع القانون انه نظرا لما يعانيه شعبنا العراقي الصابر من ظروف أمنية واقتصادية قاهرة ولاسيما شريحة الطلبة والمتعلمين في الجامعات والمعاهد العراقية ولتمكينهم من مواصلة دراستهم ومساهمة في رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي ولعلمي للطلبة شرع القانون.
no image
  • العنوان : 100 الف دينار لطلاب الكليات والمعاهد شهريا و200 الف لطلبة الدراسات العليا
  • الكاتب :
  • الوقت : 12:18 م
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger تعليقات
  • Facebook تعليقات

1 التعليقات:

Top